Breaking

كيفية نكسرحاجز المليون زائر لمدونتك

فيديو| هكذا تكسر حاجز المليون زائر لمدونتك


أدوات تمكنك من جذب مليون زائر

حين تكون الأمور مجانية، فإن ذلك عادة يجذب عدداً كبيراً من المهتمين. وحين يتعلق الأمر بعالم الإنترنت، فإن كل ما هو مجاني خطوة أولى لبناء شيء من العدم. 
المدونات شقت طريقها خلال السنوات، وتحولت من مجرد مساحة مجانية لطرح الآراء أو كتابة الآراء الشخصية، إلى مهنة فعلية؛ يجني من خلالها البعض الكثير من المال. 
المدونات تقدم للمستخدم مساحته الخاصة بعيداً عن تعقيدات الإنترنت، كل ما عليه فعله هو الاشتراك وكتابة ما يدور في خلده والنشر، البعض حوّل مدوناته إلى مساحة متخصصة في مجال معين؛ كالموضة أو الرياضة أو خلافه، وأصبحوا من أشهر المدونين الذين يتابعهم الملايين.
وما نحن بصدد عرضه حالياً هو مجموعة من الأدوات التي ستساعد صاحب أي مدونة، أو حتى موقع إلكتروني، على البروز من بين ملايين المدونات وكسر حاجز المليون زائر. 
كورا - Quora 
«كورا» موقع قائم على مبدأ السؤال والجواب. كل ما عليك فعله هو الدخول للموقع وطرح السؤال الذي تريده. قد تشعر بالضياع في البداية؛ لكونه يتضمن معلومات لا تعد ولا تحصى، لكن حين تعتاد على استخدامه ستعرف بالضبط أين وكيف وعما تبحث!
يمكنك البحث عن حلول للمشاكل التي تواجهك في مدونتك، أو تتفاعل مع الآخرين الذين يحاولون الحصول على نصائح مختلفة لأمور مختلفة، ومؤخراً تم إضافة خيار الترويج لشخصك أو لمدونتك أو عملك، والمفيد والعملي في هذه الإضافة، هو تمكنك من الحصول على ردود أفعال المستخدمين الذين قد ينحصون بإضافة أمر ما أو تعديل جزئية ما. 
يمكن زيارة الموقع بالضغط هنا
فيدلي - Feedly 
لتصبح مدوناً أفضل، عليك بالاطلاع على أفضل المدونات، وفيدلي هو الأفضل. الهدف من الاطلاع على أفضل المدونات هو اكتسابك المعرفة الكافية والوافية التي تمكنك من زيادة عدد الزوار؛ من خلال الانتباه للتفاصيل الصغيرة التي تميز مدونة عن أخرى وتجعل إحداها ناجحة. فيدلي يقدم كل الأدوات التي تجعلك مدوناً أفضل؛ من خلال الاطلاع على ما كتبه الآخرون.
يمكن زيارة موقع فيدلي بالضغط هنا
بزوسومو - Buzzosumo
أداة بسيطة بهدف واحد؛ مساعدتك على معرفة المقالات التي يرسلها الناس لبعضهم البعض وهويتهم. من هذه الأداة البسيطة يمكنك الحصول على كنز من المعلومات المفيدة، مثلاً يمكنك معرفة عدد الكلمات المثالية للمقال، نوعية المضمون المرغوب فيه وغيره.
من خلال إنشاء حساب مجاني يمكنك الحصول على معلومات محدودة، لكنها في الواقع أكثر من كافية لجعلك تنطلق في مهمتك. وإن شعرت بحاجتك للمزيد، يمكنك دائماً دفع المبلغ المطلوب للحصول على المحتوى كاملاً. 
يمكن زيارة موقع بزوسومو بالضغط هنا
كويب - Quip 
هناك ملايين التطبيقات التي تسمح بالمشاركة والعمل الجماعي لكن كويب أفضلها. هو ببساطة مكتب افتراضي، يسمح لفريق العمل بالتواصل وتنسيق المهام؛ من خلال إرسال وتسلم ومشاركة الوثائق وتعديلها. 
يمكن زيارة موقع كويب بالضغط هنا
هامينغواي - Hemingway 
تطبيق هامينغواي يساعدك على جعل نصوصك أفضل وأوضح. بعض الأشخاص يملكون ملكة الكتابة، والبعض الآخر يحتاج لبعض المساعدة. التطبيق هذا يساعدك على تفادي الجمل المعقدة التي يصعب فهمها. وهو مثالي لأصحاب المدونات التي تتناول مواضيع معقدة وعلمية، وتسعى لصياغتها بأبسط طريقة ممكنة. 
يمكن زيارة موقع كويب بالضغط هنا
تريلو - Trello 
تريلو أداة تنظيمية، تساعدك على تنظيم عملك وفق الأفكار والمسودات والمقالات، ووفق الأسلوب الخاص بك الذي ستتبعه لنشرها أو العمل عليها. الموقع سهل للغاية، لكن ما يميز عن غيره، بالإضافة إلى كونه أداة تنظيمية، هو أنه يترك آلية التنظيم للمستخدم؛ أي أنه يرغمك على تعلم كيفية تنظيم موادك؛ لتتحول لاحقاً إلى أمر روتيني سهل تقوم به بشكل تلقائي.
يمكن زيارة موقع تريلو بالضغط هنا
ورد برس - WordPress
هناك مواقع عديدة تقدم لك خدمة «سي إم إس» CMS، لكن ورد برس يتربع على العرش من دون منازع. يقدم لك خيارات عديدة لمواقع ومدونات جاهزة بأسعار مقبولة جداً، يمكنك اختيار ما يعجبك منها، ويمكنك لاحقاً العمل على تعريبها أو إبقائها على ما هي عليه. كما يمكنك إضافة كل ما تريده من أقسام وأبواب ووصلات خارجية، وربطه بكل موقع تواصل اجتماعي يخطر لك. وهو سهل الاستخدام ويجعل العمل سهلاً وممتعاً.
يمكن زيارة موقع ورد برس بالضغط هنا
كانفا-Canva 
كانفا هو خدمة للتصميم مخصصة للأشخاص الذين لا يمكنهم القيام بذلك. الصور ترفع معدلات المشاهدة بشكل عام، ما يعني مشاركات أكثر، وبالتالي وجود عدد أكبر من الزوار. أحياناً قد تجد نفسك أمام مهمة تتطلب تصميم صورة ما أو شعار ما، لكنك لا تمتلك المهارات الكافية للقيام بذلك.
الحل هو "كانفا" الذي يستخدم مبدأ بسيط قائم على «السحب والوضع » Drag and Drop  ومن هناك يقوم بمساعدتك على تصميم كل ما تريد تصميمه، سواء كان الشعار أو أي صورة خاصة بمدونتك أو موقعك . 
يمكن زيارة موقع  كانفا بالضغط هنا
شير أز إيماج - Share As Image 
الصور أكثر طريقة فعالة لمشاركة الأفكار عبر مواقع التواصل الاجتماعي. «شير آز إيماج» يتيح لك فرصة نشر صور رائعة تتضمن بعض الجمل عن أي موضوع تريده، ما يؤمن لك تفاعلاً أكبر على تويتر وفيسبوك وتويتر.
يمكنك البدء بنشر اقتباسات محفزة أو مضحكة أو عن أي موضوع تريده، وخلال مراحل لاحقة يمكن اقتباس جمل ما، من نصوص خاصة بك منشورة على  مدونتك؛ كجزء من حملة إعلانية خاصة بك. الصور قوة لا يجب الاستهانة بها، وحين تتمكن منها ستجذب عشرات الاف الزوار لمدونتك. 
يمكن زيارة موقع  شير آز إيماج بالضغط هنا
ديث تو ستوك فوتو- Death to Stock Photo 
هذا الموقع هو النسخة المثالي لمواقع الصور. قبل سنوات قليلة نشر موقع «وايرد» مقالاً عن مواقع خدمات الصور، ووصفها خلاله بأنها مهزلة ومضيعة للمال؛ لأن ما تقدمه هو أسوأ ما يمكن تقديمه. البديل هو موقع يعمل وفق مبدأ أقل حدة، وهو أن ليس كل مواقع الصور سيئة، لذلك فهو يقدم الأفضل فقط. 
يمكن زيارة موقع  "ديث تو ستوك فوتو" بالضغط هنا
تايب فورم - Typeform
الموقع هذا يساعد على تكوين شبكة من المعارف وإنشاء استطلاعات الرأي. وهكذا يمكنك التفاعل مباشرة مع جمهورك من خلال حوار بناء. ويكفي أن كبرى الشركات في العالم تلجأ لهذا الموقع؛ للقيام باستطلاعات الرأي، لا لأنه مجاني فحسب، بل لأنه فعال وسهل، ويمكن العمل عليه، سواء من خلال الهواتف أو الكمبيوترات. 
يمكن زيارة موقع "تايب فورم" بالضغط هنا
تايني لتير- Tinnyletter 
تطبيق بسيط يسمح لك بتصميم وإرسال النيوز ليترز التي تسمح لك بالوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور. طريقة معتمدة من قبل أغلب المواقع، لكنها أحيانا قد ترتد سلباً في حال كان التصميم سيئاً بسبب إرسالها بشكل مبالغ فيه إلى الجمهور، مايدفعهم في نهاية المطاف إلى حجب أي رسائل بريدية مرسلة من قبلكم. التطبيق يساعدك على التصميم بشكل جميل ويزودك بكل النصائح التي تحتاجها. 
يمكن زيارة موقع تايني لتير بالضغط هنا
سومو مي - SumoMe
التطبيق هذا يسمح للجمهور بالتفاعل مع موقعك أو مدونتك بشكل أكبر من خلال مواقع التواصل. يساعدك على تكوين لائحة خاصة بك بعناوين البريد الإلكتروني للمتابعين، كما يزودك بمكان وجودهم وتوزيعهم الجغرافي، ناهيك عن التقارير التحليلية التي تساعدك على فهم ما ينفع مدونتك وما يضرها. 
يمكن زيارة موقع سومو مي  بالضغط هنا
وايزستام - Wisestamp 
الحضور هو ما يجعلك ظاهراً ومعلوماً من خلال توقعيك الخاص بك، الموقع هذا يجعلك موجوداً في كل مكان؛ من خلال إضافة الروابط الخاصة بمدونتك أو موقعك على مواقع التواصل ومدونات الآخرين. قد تظن أن الطريقة التي توقع بها بريدك الإلكتروني غير مهمة، لكنّ جزءاً أساسياً ومهماً من الصورة التي يكونها المستخدم عنك.
يمكن زيارة موقع وايزستام بالضغط هنا
برينت فرندلي - Print friendly 
يقوم هذا الموقع بتحويل مدونتك إلى «بي دي إفPDF «وهو أمر ينشده عدد كبير من مستخدمي الإنترنت، الذين يريدون المادة كما هي، من دون أي إضافات أخرى. ومن مميزات برينت فرندلي هو قولبة المادة بشكل جذاب يجذب محبي نسخ البي دي إف. كما أنه يساعدك على الحصول على عناوينهم البريدية، مقابل تحميل المواد الخاصة بك. خدعة ذكية هدفها تزويدك بمعلومات دقيقة عن جمهورك. 
يمكن زيارة موقع برينت فرندلي بالضغط هنا
بافر- Buffer 
 أداة تمكنك من إدارة حضورك على مواقع التواصل الاجتماعي، كما تزودك بتقارير تفصيلية عن جمهورك وتحليلات عن توزعهم الجغرافي وعرقهم وأعمارهم. المعلومات هذه تسمح لك بمعرفة نقاط القوة والضعف في موادك، فإن كانت مثلاً تجذب فئات عمرية محددة دون سواها، يمكنك العمل على أفكار جديدة تجذب تلك الفئة العمرية. 
يمكن زيارة موقع بافر بالضغط هنا
غوغل أنالتيكس - Google Analytics 
يزودك بأرقام دقيقة عن عدد الزيارات لمدونتك أو لموقعك، بالإضافة إلى عدد الزيارات لكل خبر أو مقالة نشرتها. يؤمن لك معلومات عن توزيع الجمهور الجغرافي والجنسيات والجنس والأعمار. أي باختصار يؤمن لك كل ما تريد معرفته عن الأشخاص الذين يطلعون على مدونتك.
يمكّنك أيضاً من القيام بمقارنة بين عدد زوار يوم محدد أو شهر محدد أو حتى عام. وهكذا وانطلاقاً من معرفتك الشاملة هذه، يمكنك العمل على مضمون موقعك أو مدونتك لتتلاءم مع جمهورك، أو لتجذب آخرين ما زالوا غير مهتمين بالمحتوى الذي تقدمه. 
يمكن زيارة موقع غوغل أنالتيكس بالضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
dmwduuzy0jqo8ndzx.html